آخر تحديث: الخميس الموافق 17 يوليو 2014م
حلق مع كاما ماجازين
عندما فكرنا بإصدار هذه المجلة، كان هدفنا الوصول إلى جميع القراء والمهتمين بقضايا الطيران المدني والأرصاد أينما وجدوا، وخلق مناخ ملائم للتواصل الدائم معهم دون انقطاع لإثراء التراث الإنساني والمعرفي في هذا المجال، وتسليط الضوء على أهم المنجزات في هذا الحقل الحيوي في حياتنا.

أ. حامد فرج
المشرف العام
في هذا العدد
20 (يونيو) 2014

يغطي هذا العدد مشاركة بلادنا في أعمال الدورة الـ 45 للمجلس التنفيذي والدورة الـ 20 للجمعية العامة العادية للهيئة العربية للطيران المدني والتي تم فيها انتخاب الأستاذ حامد فرج -رئيس مجلس الإدارة- رئيسا للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني، وكذا انتخاب بلادنا لعضوية لجان النقل الجوي والسلامة الجوية والمقاييس والملاحة الجوية وهيئة الرقابة المالية. كما يضم العدد تقارير مختلفة تتناول آخر المستجدات في نشاط الطيران المدني في بلادنا، وكذا احتفال بلادنا لليوم العالمي للأرصاد الجوية.. إلى جانب استطلاع خاص يسلط الضوء على أحد أهم نشاطات الهيئة المتمثلة في الإدارة العامة للنقل الجوي.. ستبقى سعادتنا مرهونة بملاحظاتكم ومشاركاتكم معنا في إثراء المجلة.

 م. محمد سعيد
رئيس التحرير
وكيل مساعد قطاع الأرصاد
 
issue 20
   
   
   
   
   
 
الرئيسية > المجلة في الصحافة والإعلام
  ..قالوا عنها
الوسط
العدد 236
الأربعاء 22 أبريل 2009

جديد فصلية "الطيران"
صدر مؤخرا عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد العدد الثاني من مجلة "الطيران" الفصلية التخصصية وقد تضمن العدد باقة من المواد الخبرية والتقريرية عن الطيران والمطارات وحركة النثل الجوي، بالإضافة إلى مواد عن المناخ والطقس والسياحة في صنعاء.
العدد جاء بإخراج وجهد متميزان، تمنياتنا لأسرة التحرير المزيد من النجاح والإبداع.

 
 
السياسية
العدد 20540
الأربعاء 14 يناير 2009
"الطيران المدني والأرصاد" في عددها الأول
(السياسية):صدر عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد العدد الأول من فصلية "الطيران المدني والأرصاد" وضمت المجلة التي صدرت باللغتين العربية والإنجليزية العديد من الدراسات حول سلامة الطيران وهندسة المطارات، بالإضافة إلى ملف عن الاستثمارات الكبرى في المطارات على مستوى الشرق الأوسط، ومشروع مطار صنعاء الدولي.
وسلطت المجلة ، ضمن حوار مع رئيس الهيئة حامد فرج الضوء على التطورات النوعية للمطارات اليمنية والملاحة الجوية.
وتصدّر العدد الأول من المجلة، التي يرأس تحريرها محمد حميد، مقال افتتاحي لوزير النقل خالد باوزير حول الارتقاء بصناعة النقل الجوي.
 
 
الثورة
العدد 16135
الأربعاء 14 يناير 2009م
الطيران المدني والأرصاد.. جديد الصحافة المتخصصة
صدر العدد الأول من المجلة الفصلية (الطيران المدني والأرصاد) الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد. وقد تضمن العدد الكثير من المواضيع المختلفة أبرزها مشروع مطار صنعاء الجديد.
 
 
أخبار اليوم
العدد 1590
14 يناير 2009م
بمواضيع هامة وإخراج متميز
صدور العدد الأول من مجلة الطيران المدني والأرصاد

صدر العدد الأول من مجلة الطيران المدني والأرصاد الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، وظهرت المجلة بصفة جديدة وإخراج متميز فضلاً عن المواضيع الشيقة والهامة التي تناولها الإصدار الأول حيث ركزت على أهم مواضيع الساعة فيما يتعلق بالطيران المدني وأخبار المطارات ومجال التطورات التكنولوجية في هذا الخصوص.
وجاء إصدار هذه المجلة لمواجهة التحديات التي تواجه الطيران المدني والأرصاد الجوي على المستوى الإقليمي والدولي وتحقيق الارتقاء والتقدم للطيران المدني والأرصاد والعاملين فيه.
 
 
النهار
 
أهلاً بـ "الطيران "
استقبل الوسط الصحفي الإصدار الأول من مجلة "الطيران" التي تعد إضافة نوعية متميزة في الحقل الصحفي، والصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد .
وتضمّن العدد كتابات متعددة ومتنوعة لعدد من الكتاب والصحفيين، تركز في مجال الطيران المدني، بالإضافة لكتابات حول السياحة ودورها في تعريف اليمن في المحافل الدولية.. أهلاً بـ "الطيران" في بلاط صاحبة الجلالة.. متمنين لها الريادة الدائمة